الجمعة، 5 يناير 2024

درك الجديدة يحبط تهريب طن من الحشيش إلى الخارج

  

داهمت عناصر الدرك الملكي بالقيادة الإقليمية لمدينة الجديدة، مساء الثلاثاء 2 يناير 2024، عددا من المنازل والمساكن بضواحي المدينة، في حملة أسفرت لحدود الساعة عن حجز كميات كبيرة من مخدر الشيرا كان مهربون وأشخاص بصدد تحضيرها للتهريب إلى خارج التراب الوطني عبر المسالك البحرية. 

وتفيد أولى المعطيات التي حصل عليها LE360، أن الحملة التي تأتي إطار حملات عناصر الدرك الملكي بجهوية الجديدة لمحاربة الجريمة بشتى انواعها، منذ نحو أسبوع، وبشكل خاص آفة الاتجار الدولي في المخدرات والهجرة غير الشرعية.

ومكنت الحملة فرقا دركية تابعة لجهوية الجديدة مدعومة الكلاب المدربة، من مداهمة عدة مساكن بعد حصولها على معلومات تفيد وجود كمية من المخدرات بداخلها.

وحسب المعطيات ذاتها، فقد أسفرت العملية النوعية، التي شارك فيها العشرات من عناصر الدرك، عن حجز ما يقارب طنا من مخدر الشيرا. وكانت هذه الكمية معدة للتهريب عبر البحر، إلى جانب سيارة نفعية.

وتمكنت العناصر التابعة لدرك الجديدة، من حجز عدد من العربات المجرورة، وعدد من الحمير التي يتم استعمالها من قبل المشتبه فيهم في نقل المخدرات من اليابسة الى البحر.

وجرى في هذه العملية إيقاف أحد عناصر هذه الشبكة الإجرامية المتورطة في تكديس المخدرات ونقلها بحرا، بنواحي دوار ايت الرخى جماعة وقيادة سيدي علي بنحمدوش دائرة أزمور اقليم الجديدة.

ووفقا لمصادرنا، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه به تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع الامتدادات المحلية والوطنية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، وإلقاء القبض على جميع المتورطين في ارتكابه.

نشير إلى أن عملية الدرك الملكي بالجديدة لهذا اليوم، تندرج في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها القيادة الجهوية للدرك بالمنطقة لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والهجرة غير الشرعية انطلاقا من سواحل إقليم الجديدة.

المصدر : https://ar.le360.ma